TOOTH ROOT CANAL TREATMENT IN TURKEY

الحفاظ على أسنانك الطبيعية

قد يقترح طبيب أسنانك علاج قناة الجذر إذا كان هناك إلتهاب أو عدوى داخل أحد أسنانك , سوف يتم تنظيف و ملئء السن من الداخل لمنع المزيد الأضرار أو العدوى . يمكن أن ينقذ علاج قناة جذر أسنانك من الاضطرار إلى خلعها .

ما هي قناة الجذر و معالجتها ؟

تعرف على هذا الإجراء المريح الذي يمكن ان يخفف الألم و يحافظ على أسنانك الطبيعية .

أسنانك لها جذور تثبتها في عظم الفك , يوجد داخل كل سن مزيج من الوعية الدموية و الأعصاب تدعى  اللب , يستقر اللب داخل مساحة تدعى حجرة اللب و تمتد إلى جذور السن تدعى جذر القناة .

يوجد داخل الأنسجة الصلبة للسن حجرة صغيرة تعطي الحياة للأسنان حيث تدخل الأوعية الدموية و الأعصاب ( اللب ) من نهاية الجذر , هذا الهيكل , الذي يسمح للأسنان النمو و المحافظة عليها , يعمل بمثابة إنذار عند حدوث التسوس .

يتطور تسوس الأسنان المبكر غير المعالج إلى اللب و يسبب ألماً شديداً و حساسية مفرطة مما قد يسبب التهابات في المرحلة التالية , تفرز البكتيريا احماض تقتل اللب بهذه الطريقة , تتسرب السموم من طرف الجذر و تنتشر إلى عظم الفك , يسبب التهاب عظم الفك فقدان الأسنان و تلف الأنسجة المحيطة , لمنع ذلك , يمكن حفظ السن عن طريق إزالة نسيج اللب المصاب لحماية العظم و الأنسجة المحيطة بها .

بعد تنظيف نسيج اللب تحت التخدير , يتم توسيع القنوات و تطهيرها , بعد كل هذه العمليات , تمتلئ حجرة اللب بمواد خاصة حتى نهاية الجذر , هيبوكلوريت الصوديوم ليس باهظ الثمن و بالتالي , فإنه يستخدم على نطاق واسع في علاج قناة الجذر .

مستوى الألم في علاج قناة الجذر هل علاج قناة الجذر مؤلم ؟

خلافاً للاعتقاد السائد , فإن هذه الإجراءات غير مؤلمة و تبقى الأسنان المعالجة في الفم لسنوات عديدة , يتم حفظ العديد من الأسنان و معالجتها بهذه الطريقة عن طريق تخفيف الألم و جعل أسنانك صحية مرة أخرى , لا توجد آثار جانبية بعد علاج قناة الجذر أو لا توجد مضاعفات خطيرة أثناء العلاج .

لماذا قد أحتاج إلى علاج قناة الجذر ؟

عندما تتلف أسنانك , يمكن للبكتيريا أن تدخلها , ينتج عن ذلك التهيج و عدم الراحة و التورم , يمكن ان ينتشر هذا من خلال اللب داخل قناة الجذر , إن الهدف من معالجة قناة الجذر هو منع قلع السن من خلال استخراج اللب المصاب و علاج العدوى .

ما هي تكلفة علاج قناة الجذر في تركيا ؟

إنه خيار أقل تكلفة من إزالة السن أو استبداله , يبلغ متوسط سعر علاج قناة الجذر 150 دولار للسن الواحد مع خيار الأختلاف حسب المنطقة التي سيتم علاجها , يمكنك التحقق من تكلفة علاج قناة الجذر في بلدك و مقارنتها بأسعارنا Dentist Travel Turkey  على الموقع الإلكتروني :

لماذا يعتبر علاج قناة الجذر ضرورياً ؟

قد تحتاج إلى علاج قناة الجذر لعدد من الأسباب بما في ذلك أدناه :

تسوس الأسنان الشديد .

السن المتصدع .

تيجان مكسورة .

حشوات متفككة أو مفكوكة .

مرض في اللثة .

علاج قناة الجذر للأسنان الحساسة .

الإصابة مثل تلقي ضربة في الفك .

التحضير لخطوات علاج قناة الجذر :

المراحل الأولى من علاج قناة الجذر : سيفحصك طبيب أسنانك و يسألك عن الأعراض و أي إزعاج تشعر به , سيتم سؤالك ايضاً عن تاريخك الطبي و أي رعاية سابقة تلقيتها لأسنانك .

المرحلة الثانية : سيقوم طبيب أسنانك بأخذ صورة بالأشعة السينية , سيساعد هذا في توضيح السن الذي يسبب العناية بألمك و احتياجاتك و مدى انتشار العدوى .

كم من الوقت يستغرق علاج قناة الجذر ؟

الوقت اللازم لعلاج قناة الجذر ليس طويلاً جداً , على الرغم من أنه يمكن إكمال بعض علاجات قناة الجذر في موعد واحد , إلا أن معظمها يتم غجراؤها على مدى جلستين او اكثر , عادةً , يتم إجراء علاج قناة الجذر تحت التخدير الموضعي . هذا يمنع الألم من منطقة الأسنان و الفك , و خلال العملية , ستبقى مستيقظاً .

بعد نجاح علاج قناة الجذر و عدم وجود ألم في الأسنان , قد يستغرق الأمر عدة ساعات قبل ان يعود الإحساس إلى الفك و الوجه , يجب توخي الحذر الشديد حتى لا تضرب المنطقة المصابة , بعد زوال تأثير المخدر و الألم قد تحتاج لإستخدام المسكنات للتعامل مع أي مضاعفات قد تحدث , التي ستكتب لك من خلال وصفة طبية , لكن يفضل عدم الرجوع للمسكنات إلا في الحالات القصوى .

علاج أم عطلة ؟ لماذا ليس كلاهما ؟!

خدمات مجانية :

• إستشارة طبيب الأسنان لتحضير أفضل طريقة لعلاج أسنانك .
  • تصوير الأشعة السينية الكامل .
  • التصوير المقطعي الحجمي ( توموغرافي ) .
  • خدمات الأستقبال ( المطار , العيادة , الفندق ) .
  • لإقامة الفندقية ( عند شراء الباقة الكاملة ) .
  • التيجان المؤقتة طوال مدة العلاج .
  • التخدير الموضعي .
  • رحلة قارب مجانية كل ثلاثاء ( عند شراء الباقة الكاملة ) .
  • حمام تركي مجاني كل يوم جمعة ( عند شراء الباقة الكاملة ) .