DENTAL DISEASES AND TREATMENT

ما هو علاج اللثة ؟

من أجل إدارة البكتيريا المسببة لأمراض اللثة بشكل أفضل , فإن العناية باللثة هي التنظيف المتخصص لأسنانك و لثتك.

تسبب الجراثيم ( البكتيريا ) التي تعيش في الفم أمراض اللثة , عند الالتصاق بالأسنان , تهيج البكتيريا اللثة و تجعلها تنزف , نتيجةً لذلك سوف تتضرر اللثة و العظام التي تدعم أسنانك في النهاية بسبب أمراض اللثة .

يعاني بعض الأشخاص من أمراض اللثة بشكل أكثر خطورة من غيرهم , قد تكون لها أسباب معينة , مثل مرض السكري أو التدخين , و لكن بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة من غيرهم .

الأعراض

تشمل علامات وأعراض التهاب دواعم السن ما يلي :

• التهاب أو انتفاخ اللثة المتكرر
  • لثة حمراء زاهية و أحياناً بنفسجية اللون
  • الشعور بالألم عند لمس اللثة
  • نزيف اللثة , مما يجعل الأسنا تبدو أطول
  • ظهور فراغات إضافية بين الأسنان
  • النزيف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط
  • طعم معدني بالفم
  • التهاب أو رائحة الفم الكريهة
  • الأسنان الرخوة

العلاج :

يمكن لأخصائي أمراض اللثة أو طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان إجراء العلاج .

الغرض من علاج التهاب دواعم السن هو تنظيف الجيوب حول الأسنان تماماً لتقليل الضرر الذي يلحق يالعظام الأساسية , عندما تتبع نظاماً يومياً للعناية الجيدة بالفم و تتحكم في المشكلات الصحية التي قد تضر بصحة الأسنان  وتتجنب استخدام التبغ , سيكون لديك أكبر احتمال للعلاج الفعال .

أمراض اللثة هي أمراض التهابية تصيب اللثة و الأنسجة الأخرى الداعمة للأسنان و هي مسؤولة عن 70% من فقدان الأسنان لدى البالغين , يمكن علاج هذه الأمراض بسهولة و نجاح عند تشخيصها مبكراً .

الوقاية من أمراض اللثة أو علاجها , فوائد أخرى مثل الحفاظ على الأسنان الطبيعية و المضغ براحة أكثر بالإضافة لتحسين الهضم.

يشمل العلاج في المرحلة المبكرة من أمراض اللثة إزالة الملحقات ( البلاك و القلح ) الموجود على الأسنان و سطح الجذر الأملس .

هذه العملية تزيل البكتيريا و المهيجات المسببة لالتهاب اللثة , عادة ما يكون هذا العلاج كافياً لإعادة تكييف اللثة مع السن أو لعقد اللثة لإزالة الجيب .

في معظم الحالات في المرحلة المبكرة من أمراض اللثة , تكون العناية الفعالة بالأسنان بعد الإزالة اليومية للبلاك و إزالة البلاك و سطح الجذر الأملس كافية لعلاج ناجح .

قد تتطلب الحالات الأكثر تقدماً علاجاً جراحياً , الهدف من هذا العلاج هو تنظيف حصوات الأسنان في الجيوب العميقة المحيطة بالأسنان وذلك لضمان التخلص من الجيب عن طريق الانكماش و سطح الجذر الأملس و إنشاء شكل أكثر سهولة للثة .

لماذا يجب أن تخضع لعلاج اللثة ؟

ستصبح لثتك أكثر استقراراً بعد جراحة الثة , مما يساعدك على ثبات أسنانك لفترة أطول , ستعتمد التحسينات علىمدى فعالية التنظيف و مدى خطورة مرضك في البداية .

سوف يتحسن هذا إذا نزفت اللثة أو كانت حمراء أو منتفخة , إذا كانت لثتك تؤلمك يجب أن يتحسن العلاج و إذا شعرت أسنانك بالارتخاء بعد العلاج , يمكن أن تشعر بأنها أقوى و ستصبح أنفساك أكثر انتعاشاً .

علاج أم عطلة ؟ لماذا ليس كلاهما ؟!

خدمات مجانية :

• إستشارة طبيب الأسنان لتحضير أفضل طريقة لعلاج أسنانك .
  • تصوير الأشعة السينية الكامل .
  • التصوير المقطعي الحجمي ( توموغرافي ) .
  • خدمات الأستقبال ( المطار , العيادة , الفندق ) .
  • الإقامة الفندقية ( عند شراء الباقة الكاملة ) .
  • التيجان المؤقتة طوال مدة العلاج .
  • التخدير الموضعي .
  • رحلة قارب مجانية كل ثلاثاء ( عند شراء الباقة الكاملة ) .
  • حمام تركي مجاني كل يوم جمعة ( عند شراء الباقة الكاملة ) .